الرد على من قال بتحريم النقاب- الشيخ عاطف عبد المعز الفيومي => الخـطب والـدروس        وجاء رمضان فكيف نستقبله.؟ الشيخ عاطف الفيومي => الخـطب والـدروس        قصيدة حسان بن ثابت => ركــن الانـاشــــيد        رمضان أتى => ركــن الانـاشــــيد        مبارك عليكم الشهر => تــواقيـع اسلامية        أحبائي => ركــن الانـاشــــيد        ان كلمة الباءة تعني المكان او المحل او البيت او الموقع او المسكن => ركــــن الـمـقـالات        أطفال الأنابيب ... عملية خاطئة جدا => ركــــن الـمـقـالات        طريق المصلحين - الشيخ عاطف الفيومي => دلـــيــل مــواقــع         جلسة ضعف الإيمان ومظاهره وعلاجه للشيخ عاطف الفيومي => الخـطب والـدروس        

موقع العفيفه | صـفـحة الاخـبـــار >> أكل الفواكه دون عصرها يقلل الإصابة بالبول السكري

عرض الخبر :أكل الفواكه دون عصرها يقلل الإصابة بالبول السكري

  ...  

   

صـفـحة الاخـبـــار

اسم الخبر : أكل الفواكه دون عصرها يقلل الإصابة بالبول السكري


[URL=http://up.damasgate.com/>[IMG>http://up.damasgate.com/files/idgyl396d6k66rix77l0.jpg[/IMG>[/URL>

أظهرت نتائج بحث جديد أن النساء اللائي يرغبن في تجنب الإصابة بمرض البول السكري من النوع الثاني يتعين عليهن أن يملأن أطباقهن بالخضراوات المورقة وبجميع الفواكه، لكن ربما يتعين عليهن أن يبعدن أنفسهن عن عصير الفواكه.

وبينت دراسة "الصحة للممرضات" ارتباط تناول ثلاث حصص فواكه يوميا أو من السبانخ أو أي خضراوات مورقة خضراء مشابهة، بتراجع في مخاطر الإصابة بالبول السكري على مدار فترة 18 عاما بين 71346 امرأة أدرجن بالدراسة.

وقالت د. ليديا إيه بازانو من كلية الصحة العامة وطب المناطق الاستوائية "إنه تراجع بسيط".

وأضافت "هذا ليس بصدد منع الإصابة إذا كان لديك الكثير من عوامل المخاطر وإذا كان لديك زيادة في الوزن، إنه أداة في إستراتيجية الوقاية".

وحللت بازانو وزملاء لها معلومات بشأن الوجبات من المشاركات بدراسة "الصحة للممرضات" حيث أصيبت 4529 منهن بالنوع الثاني من مرض البول السكري خلال فترة المتابعة.

وقـُسم الفريق النساء إلى خمس مجموعات بناء على مقدار الفواكه والخضراوات، وأيضا قسمن على أساس استهلاك عصير الفواكه.

ووجد الفريق أن زيادة قدرها ثلاث حصص يوميا من جميع الفواكه ارتبطت بتراجع نسبته 18% في مخاطر الإصابة بالنوع الثاني من البول السكري، بينما حصة إضافية مفردة من الخضراوات المورقة تخفض خطر الإصابة بنفس المرض بواقع 9%، لكن حصة يومية إضافية من عصير الفواكه زادت احتمالات الإصابة بواقع 18%.

وقالت الباحثة إنه بينما يتعين تكرار هذه النتائج، لكن هناك آليات جديرة بالتصديق قد يزيد من خلالها عصير الفواكه من المخاطر.

وأشارت إلى أن عصير الفواكه "يتضمن شحنة كبيرة من السكر، تأتي في صورة سائلة تمتص سريعا".

وخلص فريق الدراسة إلى أن هذه النتائج تشير إلى أنه "يتعين مراعاة الحذر عند استبدال بعض المشروبات بعصائر الفواكه في مسعى لتوفير خيارات صحية بشكل أكبر".

المصدر: رويترز

تم إضافته يوم الإثنين 14/07/2008 م - الموافق 11-7-1429 هـ الساعة 7:43 صباحاً

 الزوار: 193  

تاريخ الاضافة: 16/07/2008

جديد القسم

مقتل قائد كبير بحركة طالبان واستسلام آخر للسلطات الباكستانية
واشنطن تستبعد اتفاقا أمنيا مع بغداد بحلول نهاية يوليو
قاض أميركي يقرر بدء محاكمة سائق بن لادن بغوانتانامو

طباعة

التعليقات : 2 تعليق
«إضافة تعليق الخبر »

ايميلك

اسمك

تعليقك


...
...

...

القائمة الرئيسية

.

القران الكريم

.

عدد الزوار

.

انت الزائر :13373

تصميم عبويني